المتحدث باسم الحكومة التركية: سنقدم تسهيلات للمستثمرين الأجانب بمنحهم البطاقة التركوازية

أوضح المتحدث باسم الحكومة التركية “نور الدين جانيكلي” بأن الحكومة ستجري تعديلات خاصة بالمستثمرين الأجانب، تتضمن منحهم البطاقة التركوازية، التي تقدم لهم تسهيلات خاصة فيما يتعلق الإقامة وأذون العمل.

جاء ذلك في لقاء صحفي أجراه جانيكلي بعيد انتهاء الاجتماع الوزاري، أجاب خلاله عن أسئلة الصحفيين، إذ أكد جانيكلي أن الحكومة ستعمل على منح المستثمرين الأجانب ذوي المؤهلات ما يسمى بـ “البطاقة التركوازية”، التي تقدم للمستثمرين تسهيلات فيما يخص إقامات وأذون العمل.

وأفاد جانيكلي بأن الحكومة تسعى إلى إعطاء أذون العمل من خلال تقديم البطاقة التركوازية، للشركات التي ترغب بإقامة شراكة عمل في تركيا، لافتا الانتباه إلى أن تصاريح العمل ستشمل الراغبين في العمل والاستراتيجيين لفترة قصيرة أيضا”.

وأكد جانيكلي سعي الحكومة لفتح الطريق أمام التسهيلات المتعلقة على نحو خاص بالسوريين، وتلبية احتياجاتهم الخاصة بتصاريح العمل بيسر وسهولة أكبر.

يذكر أن البطاقة التركوازية برنامج عملت الحكومة التركية على تجهيزه، إذ تمنح البطاقة المستثمرين الأجانب حقوق المواطنين الأتراك نفسها، وتمهد لاستثمارات في المستقبل، كما تهدف البطاقة التركوازية إلى دعم القوة العاملية في تركيا، إضافة إلى تسهيل الاستثمار في إطار الإصلاحات التي تنفذها الحكومة التركية. ويجري تطوير نظام البطاقة التركوازية بهدف جذب قوى عاملة عالية الكفاءة بالتوافق مع برنامج التحول النهائي في إطار خطة التنمية العاشرة التي أعلنها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *