افضل منطقة للسكن في اسطنبول

البحث عن افضل منطقة للسكن في اسطنبول هي واحدة من الأمور التي تتطلب منكم خبرة جغرافية دقيقة حول هذه المدينة، حيث أن اسطنبول بمساحتها الواسعة والتي تجعلها ثاني أكبر مدينة حول العالم ليس من السهل فيها اختيار المكان الأكثر تلائماً من أجل السكن أو من أجل شراء وتملك عقارات فيها.

ما هي افضل منطقة للسكن في إسطنبول؟

تتعلق فكرة افضل منطقة للسكن في اسطنبول بشكل أساسي بطبيعة النشاط الذي سوف نقوم به أثناء تواجدنا ضمن المدينة، حيث أن اسطنبول وعلى اتساع رقعتها الكبيرة تعتبر مقسمة بعدة طرق سواء جغرافياً أو حضارياً أو اجتماعياً، وبالتالي لابد من أن نحدد الغرض من تواجدنا في اسطنبول قبل التفكير في المكان الأنسب من أجل السكن.

ويتواجد الأشخاص ضمن اسطنبول بشكل أساسي بقصد السياحة حيث ساحة تقسيم التي تتوسط المدينة ومتحف قصر التوب كابي التاريخي وكذلك الأمر فيما يتعلق بتواجد جامع السلطان أحمد وآية صوفيا، تعتبر هذه المنطقة التي تتوسط اسطنبول هي افضل منطقة للسكن في اسطنبول فيما لو كنا نرغب في إجازة للسياحة في تركيا.

أما في حال كان تواجدنا ضمن هذه المدينة الجميلة بغرض التجارة وعمل سوق تبادل تجاري ما بين تركيا والبلدان التي أتينا منها فإن بازارات وأسواق اسطنبول المغلقة تعتبر المكان الأكثر نشاطاً على صعيد التجارة كما أنه الأكثر شمولية فيما يتعلق بتنوع البضائع التي يحتويها، ويضم البضائع التراثية المتعلقة بتراث مدينة اسطنبول كما يضم بضائع من منتجات مصانع ومعامل اسطنبول الشهيرة سواء مواد غذائية أو غذائية أو غيرها من المواد التي يحتويها هذا السوق الأكثر شمولية، وذلك في مناطق لاللي وشيشلي وبيازيد.

كما أنه ضمن تركيا الكثير من المناطق النائية التي تبتعد عن زخم وصخب الحياة والحركة الكثيفة ضمن مدينة اسطنبول من خلال الجبال المحيطة بالمدينة والتي توفر مكاناً مناسباً للراحة وقضاء إجازة بعرض الاسترخاء سواء لانجاز عمل كتاب أو للدراسة أو للاستمتاع بالطبيعة ضمن محميات طبيعية ترعاها بلدية اسطنبول.

تركيا جنة الله على الأرض، وإسطنبول هي مفتاح هذا الجنة التي تفتح زيارتنا لها الباب أمامنا لرؤية واحدة من معالم الحضارة ومن مكامن جمال الطبيعة في العالم ويمكن القول بأن افضل منطقة للسكن في إسطنبول هي اسطنبول كلها بحارها ومضيقها والجبال والأسواق وعند جسرها الشهير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *